Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
LA GRANDE HISTOIRE D'UN GRAND CLUB -TAS
LA GRANDE HISTOIRE D'UN GRAND CLUB -TAS
LA GRANDE HISTOIRE D'UN GRAND CLUB -TAS
  • هذا الموقع يؤرخ لمرحلة تأسيس فريق الاتحاد البيضاوي وكذا المراحل الثي عاشها الفريق ونجوم الفريق الذين بصموا الثاريخ الكروي بمداد من دهب ،
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Derniers commentaires
13 avril 2010

لفقـيــه

darki

 

لـفـقـيــه

 

الاسم  الكامل.  محمد  الدرقي   اللقب  لفقيه

تاريخ الازدياد. سنة 1939 بالدارالبيضاء

المشوار الرياضي .مارست كرة القدم قرب معمل السكر، فرآني والد الحاج نومير فقال لي-" يجب ان تلتحق بنادي الاتحاد البيضاوي-" بمقر الطفولة المحروسة بالحي المحمدي. المقر الدي يسمى حاليا دار الشباب.والدي كان يسيره السيد كينير. التحقت بفريق الاتحاد البيضاوي سنة 1952 بقسم الصغارلمدة سنة واحدة ،وكنا نلعب كل خميس ،بحي الصخور السوداء مع الفرنسيين.وكان قس يعمل كمؤطر رياضي يدرسنا أبجديات كرة القدم، وعندما أعود إلى ملعب الاتحاد البيضاوي الذي كان وسط الكاريان ومحاطا بالجريد كنت أقوم بتدريب الصغار الدين هم في سني، ولما رآني العربي الزاولي، طلب مني أن احمل شارة عميد الفريق.ثم لعبت بقسم الفتيان ثم الشبان .

وفي سنة 1956 لعبت بقسم الكباروكانت أول مقابلة لي مع الاتحاد البيضاوي بمدينة القنيطرة احتفالا بخروج الفدائيين من السجن.كما لعبت للمنتخب الوطني مع بؤسة ونوميرضد منتخب ليبيا.

كانت تشكيلة الفريق مكونة من صالح في حراسة المرمى،واكحيليش حارس احتياطي ،ادريس،الطوبيس،بوصبيعات،ابراهيم، علي،قربال،بوشعيب ولد البوطوار،ميلود،الزاز الحسين.ثم جاء جيل نهاية الخمسينات وكانت تشكيلة الفريق كالثالي.الزاز في حراسة المرمى المسكيني، سي ابراهيم،ميلود، الفقيه، موضناك، نومير.وفي سنة 1971 توقفت عن لعب كرة القدم لأمارس مهنة التدريب.حيث دربت كل من فريق الاتحاد البيضاوي،ودفاع عين السبع،والأهرام،والرشاد البرنوصي،والكوكب المراكشي،وحسنية أكادير، ولازلت أمارس نشاطي الرياضي بفريق الاتحاد البيضاوي.      

 

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Newsletter
Visiteurs
Depuis la création 30 875
Publicité