Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
LA GRANDE HISTOIRE D'UN GRAND CLUB -TAS
LA GRANDE HISTOIRE D'UN GRAND CLUB -TAS
LA GRANDE HISTOIRE D'UN GRAND CLUB -TAS
  • هذا الموقع يؤرخ لمرحلة تأسيس فريق الاتحاد البيضاوي وكذا المراحل الثي عاشها الفريق ونجوم الفريق الذين بصموا الثاريخ الكروي بمداد من دهب ،
  • Accueil du blog
  • Créer un blog avec CanalBlog
Derniers commentaires
13 avril 2010

مـوضنـاك

 

 

 

 

 

moudnak

 

 

موضنــاك

 

 

 

الاسم الكامل أحمد موضنـاك

 

تاريخ الازدياد 1941 بابن أحمد إقليم سطات

 

انتقل مع والديه إلى مدينة الدار البيضاء وقطن بمنطقة الصخور السوداء ثم بالحي المحمدي.

المشوار الرياضي

 

 

. لعب موضنا ك كرة القدم ضمن فرق الأحياء بفضاءات الحي المحمدي ،شاهده العربي الزاولي خلال مقابلة حبية مع فريق معمل الزجاج،كعادة أبا العربي في البحث عن المواهب في كرة القدم ، فطلب منه الالتحاق بتداريب فريق الاتحاد البيضاوي كان دلك سنة 1955،قضى موضناك سنتين مع الفتيان ثم سنتين مع الشبان. وفي سنة 1958 أتيحت له فرصة اللعب مع كبار الاتحاد البيضاوي، وفي أول مقابلة له، كان الفريق الخصم هوالوداد البيضاوي. سجل خلالها موضناك اصابتان وسجل مولاي عبدالله اصابة ،وخرجت الطاس منتصرة ب0.3 .وفازت بكأس الدوري، وحملت الطاس كأس الدوري الى الحي المحمدي لاتمام الفرحة واسعاد جماهيرها.كانت هده المقابلة هي انطلاقة مشوار موضناك الرياضي .

 

كانت تشكيلة فريق الطاس تتكون من.حارس المرمى صالح،إدريس،ميلود،الزاز،سي إبراهيم،ولدعزوز،مولاي عبدالله،وقربال

 

لعب موضناك للمنتخب الوطني خلال الألعاب العربية التي أقيمت بالمغرب سنة 1962 حيت انتصر المغرب على مصر ب0.3 وفاز بالميدالية الذهبية.

 

انتقل موضناك لتعزيز صفوف فريق مكتب التسويق والتصدير سنة 1969 الذي كان يدربه أنداك السيد عبدالرحمان بلمحجوب، لمدة موسم واحد وبعد عودته انقطع موضناك عن ممارسة كرة القدم.

 

ويعتبر موضناك هو مبدع شعار الاتحاد البيضاوي اد يقول في هدا الصدد.-" ا ن سي إبراهيم رحمه الله أعطاني صورة النسر الذي حولته إلى شعار للطاس."

 

سألته عن أمحمد العبدي فأجاب_"كانت سيارته الخاصة يستعملها لاعبوا الفريق ، لقد سلمني قطعة أرضية بكريان الخليفة –رحمه الله-"

 

سألته عن العربي الزاولي فأجاب-"كان خلال حصة التداريب –لايعرف لابوعزة ولا قدور – وكان يعطي للوقت أهمية كبرى،كان يدخل الى مستودع الملابس قبل كل مباراة ويرثب البدل الرياضية ويضع فوق كل بذلة بطاقة اللاعب الذي سيخوض المباراة، وكان الفريق يقيم بفندقي ماجستيك وتروكاديروبالدارالبيضاء ودلك تجنبا لغيابات بعض اللاعبين المفاجئة."

 

سألته عن سكارين فأجاب-" كان أول حارس للاتحاد البيضاوي ."

 

سألته عن صالح فأجاب-"كان المغرب في أواسط الخمسينات يتوفرعلى حارسين ممتازين بكارحارس الوداد وصالح حارس الطاس"

 

Publicité
Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Newsletter
Visiteurs
Depuis la création 30 875
Publicité